إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة - An Overview

Wiki Article



للاستفادة من تقنيات التخطيط الإلكتروني، يمكنك استخدام الأدوات الإلكترونية المتاحة مثل:

استمع إلى الكتب الصوتية أو البودكاست المرتبطة بمجال عملك أو المهارات التي ترغب في تطويرها أثناء التنقل.

المرونة: في كثير من الأحيان قد تضطر لتغيير طريقة تنفيذك لعملية إدارة المهام، وهنا تكمن أهمية المرونة في التفكير في أثناء العمل، إذ يجب عدم التمسك بفكر أو أسلوب ثابتين، وباستمرار المحاولات ستجد نفسك في النهاية أنجزت المطلوب بنجاح.

كن قادرًا على ترتيب المهام في حالة حدوث تغيير في الأولويات وتجديد التحديدات.

أول خطوة في إدارة وقتك أثناء البحث عن وظيفة هي وضع خطة عمل واضحة. اجعل البحث عن وظيفة مهمة يومية وليست مجرد نشاط عشوائي.

أستعد لتحقيق إنتاجية كبيرة وحقق أهدافك بسرعة وفعالية، فإدارة الوقت هي السلاح السحري الذي تحتاجه لتحويل حياتك المهنية.

في هذا النوع من العمل، لا يتم توظيفك في الشركة لوقت طويل، حيث تتعاون معك الشركة أو المؤسسة عادةً عبر منصة عمل حر، من أجل إنجاز مشروع أو مهمة معينة. وبمجرد انتهائها، ينتهي عملك مع الشركة، وقد يتجدد المشروع أو تتعاقد معك الشركة على مشاريع أخرى، لكن يقوم هذا النوع من الوظائف على مشروع قصير الأجل عادةً.

تُعَد عملية التخطيط بمثابة رسم الخارطة التي سيسير عليها العمل، وتمكّنك إدارة المهام من بناء خطة متكاملة قبل البدء بالتنفيذ، والسيطرة على كافة مراحل العمل، فضلًا عن الاستخدام الأمثل للإمكانات المتوفرة بين يديك، واتخاذ أفضل القرارات.

استخدم هذه الإرشادات والتقنيات واستفد منها في رحلة تطوير نور الامارات إدارة الوقت وزيادة إنتاجيتك في العمل.

يمكن أن تكون مزعجة بشكل خاص في مكان العمل، كما أنها تتسبّب في سوء الفهم ونشر البغضاء بين الموظفين. حيث أن النميمة من الممكن أن تشوّه سمعة شخص ما في الشركة وتنهي مسيرته المهنيّة، كما أنها سبب في حدوث الصراعات والمشاكل بين الموظفين وشحنهم على بعضهم البعض.

التشتت يمكن أن يكون عدوًا رئيسيًا لإدارة الوقت الفعالة. حدد أوقاتًا محددة للتحقق من البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وأغلق التنبيهات التي قد تقاطع تركيزك أثناء العمل على المهام المهمة.

تقوم الإدارة الفعَّالة للوقت على تحديد الأولويات بكفاءة، وأفضل طريقة لإعطاء الأولوية لوقتك هي باستغلاله، وهذا يساعدك على التركيز على أهم أعمالك، وعندما تستغل وقتك، يمكنك إدارته إدارةً فعَّالةً.

لتحديد الأولويات بشكل صحيح، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اجعل أهدافك ذكية: محددة، قابلة للقياس، قابلة للتحقيق، ذات صلة، ومحددة بزمن.

Report this wiki page